Wednesday, February 28, 2007

الدين والتدين .. والكذب المظهري البين


الدين هو معتقد يختارة الانسان بحريتة المطلقة
لانة سيدين بة فى حياتة ويتحمل تبعاتة وواجباتة
ويحاسب علية فى آخرتة

اما التدين هو مقدار ما يقوم بة الانسان ويؤدية
من واجبات هذا الدين
وفروضة واخلاقياتة وروحة وعمقة

كنت استغرب ان يري احدهم شخص ملتحي فيقول انة متدين
فأى قوة اتصال بين هذا الشخص ودينة فى معاملاتة واخلاقياتة
حتي نقول انة متدين سوي ان لدية لحية
!! وربما يكون لم يحلقها كسل او موضه

بل اين الاية التى تدعو لاطلاق اللحيه اساسا
!!! بين 6236 آية قرآنية حتي ولو آية واحده

وكذلك الحال فى الحجاب او النقاب المبتدع
الذي لم ينزل الله بة سلطان

حينما اقول على شخص انة متدين فعلى الاقل
اراة يقيم اكثر ما فى الدين من اخلاقيات ومبادئ

فنجد على سبيل المثال ان ضرورة العدالة
واقامتها بين الناس ذكرت في حوالى 24 آية
والقسط وهو مرادف للعداله ذكر في حوالى 22 آية
ولو بحثنا عن كم آية تحذر من الفساد فى الارض ؟
ربما يكون ثلث ايات القرآن باكملة تدعو لعدم الفساد

ولكن كم مرة ذكرت اللحية .. ولا مرة
كم مرة ذكر الحجاب ؟ آية واحده
قال تعالي
وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن
ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن
سورة النور : الآية 31

وتعد سورة النور السورة رقم 102
فى ترتيب نزول سور القرآن الكريم الـ 114
اى نزل قبلها 101 سورة من اطول سور القرآن الكريم

وذلك دليل على اهتمام الدين
بالجانب الروحي والعقائدى والاخلاقي
ولم يذكر التدين المظهري الى فى نهاية الامور
بعد اكتمال 101 سورة مليئة بالاخلاقيات والمعاملات الانسانية
والروحية التى توقظ الضمائر وتهذب النفوس

بخلاف آية إدناء الجلباب حتي تفرق بين الحرة والأمه
التى كانت تتعمد اظهار مفاتنها لتبيع نفسها
التى ذكرت فى سورة الاحزاب الآية 59
وترتيب السورة فى النزول هو رقم 90
اى بعد 89 سورة بالكامل من اصل 114 سورة

قال تعالي
يا أيها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين
يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادني أن يعرفن فلا يؤذين
وكان الله غفورا رحيما

سورة الاحزاب : الآية 59

ولكننا الان جعلناة المظهرهو الاصل
الضارب في صلب الامر وغايته
وهذا سوء فهم لروح الدين واساسة

ولذلك نستغرب كثيرا ان يصدر من هؤلاء اى فعل منافى للدين
لان هؤلاء ليسوا حجة على تمسكهم بالدين ولا تفريطهم فية
هم ليسوا اكثر من اشخاص عاديين منهم الصالح ومنهم الفاسد ..

اتذكر عندما كنت فى الجامعه واردت ان اسال سؤال فى الدين
فذهبت الى دار الافتاء بالدراسة
فجلست على كرسي من الكراسي المتراصة
وامام كل كرسي يجلس شيخ تستفسر منه فيفتيك

وكان هناك فتيات كثيرات وشباب
وبعد ان جلست وسالت سؤال وانتهيت
جئت لاخرج نده عليا احد الشيوخ وقال
هل تسخرين من الشيوخ ؟

قولت باندهاش طبعا لا .. انا عملت اية ؟
قال لماذا تدخلى عليهم بدون ان تغطي راسك

قولتلة اولا انا مش داخلة اصلي فى جامع انا داخلة دار افتاء
يدخلها اى شخص للسؤال وليس للصلاة حتي اضع حجاب

كما ان ليس هناك قانون لهذا المكان يحدد الدخول بزي معين
حتي التزم بة .. وكنت فى قمة غضبي ثم سالتة

ولماذا تجيب على تساؤلات هذة الفتيات وبعضهن لا يصلي ؟
قال .. ومن ادراك انهم لا يصلوا قولتلة ومن ادراك انهم يفعلوا ؟
قال وحتي ولو كانوا كذلك فهذا امر بينهم وبين الله ..

!!! فقولت وهل الحجاب امر بيني وبينك
ثم خرجت من دار الافتاء ولم اعد الى هناك مره اخرى
شعرت ان بعضهم لا يهتمون سوي بمظهرك وما تلبسة
ولا يهتمون بما تقولة او تفعله
ولذلك ما نراه فى مصر ليس تدين حقيقي

وانما اكتئاب جماعى مصحوب باعراض دينية
كما قالت زينب فى رواية شيكاجو للكاتب علاء الاسوانى ..
الذي اظهر فيها حجم التباين والتناقض بين سلوك المصريين
وبين منهجية الدين الروحية والسلوكية

وكما تقول الدكتورة نوال السعداوى
.مع تزايد المراوغة والخداع الفكرى تزايد التدين السطحى
الذى يركز على مظهر الأخلاق والملابس والحجاب
وليس جوهر الأخلاق
من السلوك اليومى والمسئولية الفردية والجماعية
والعمل المنتج المبدع
.. واحترام الآراء الأخرى والعقائد الأخرى
وتم اختزالها - المرأة - الى جسد يغطى تحت شعارات دينية
أو يعرى لزيادة أرباح الرأسمالية فى السوق الحرة والعولمة ,
أو هى تغطى شعرها وتعرى جزءا من بطنها حسب الموضة ,
وارضاءا لتيارات الأسلمة والأمركة التى سادت فى مصر
خلال السنين العشرين الأخيرة

وكما يقول ايضا الاستاذ فرانسو باسيلي فى مقالة
التدين قناع للفساد واللامعقول"
" هو المنطق والأقباط عورة
في اعتقادي أن المظاهر الطاغية للتدين العام في مصر اليوم
ـ والتي وصلت إلي حد الدروشة الشاملة للمجتمع ككل ـ
تستخدم كبديل عن الدين الحقيقي، وهو المعاملة،
فكلما قل وضمر الدين الحقيقي داخل الإنسان،
زادت وطغت مظاهر التدين العلني
وأشتد صخبها إلي حد الهوس

وهذا يفسر ما حدث من تحرشات جنسية بالفتيات
بعد انتهاء شهر الصيام الروحي والبدني وربما لم يمارسوا
سوي صيام البدن عن الماكل والمشرب


ويفسر الكثير من الخلل بين المظهر الديني
والسلوك الطبيعي المن المفترض ان يتناسب
وحجم الهالة الدينية الواضحه فى المجتمع

هم يمارسون المنهج العضلي والمظهري للدين
ولا يلتفتون لجوهرة الروحي و الانساني


وبالطبع للامانة والمنطقية ليسوا سواء
فهناك محجبات تحجبن فى النفس والاخلاق اولا
فتجدهم يمشون فى سلام وهدوء واتزان
لا يتعالون فى نظراتهم على الاخريات
ولا يزكون انفسهم على خلق الله
يل يحاولون زياده ما يبتغون بة وجه الله

وحتي لا يختلط الامر على احد
فانا لا انكر الحجاب ولا اقلل من شأنة
فهو موجود فى كل الاديان وحتي في شريعه اليونانيين القدماء
ولكني اضعه فى قالبة فهو ليس الاساس ولب العقيده

و رفعت رفقة كذلك عينيها
ورأات اسحاق فترجلت عن الجمل و سألت العبد..
"من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا ؟
فقال العبد هو سيدي فتناولت الحجاب و تغطت"
سفر التكوين، الإصحاح 24 : 64 – 65.


وفي سفر أشعيا
أن الله سيعاقب بنات صهيون على تبرجهن
و المباهاة برنين خلاخيلهن و ينزع عنهن زينة الخلالين
و الظفائر و الحلق و الأساور و البراقع و العصائب

سفر إشعيا، الإصحاح 3 : 16 – 17 – 18- 19.

وفى المسيحية منع المسيحيون قديما المرأة
من أن تخرج حاسرة الراس و دون نقاب و اذا خالفت القانون
و ذهبت الى الكنيسة عارية الرأس تعاقب بقص شعرها
حسبما جاء في رسالة القديس بولس الى أهل كورنثوس
و هو يرى أن النقاب شرف للمراة
الإصحاح 11 : 6.

كما منعت المسيحية على المراة ان تزين الحجاب او تزركشه
و من تفعل ذلك تصنف مع النساء اللاتي خلعن برقع الحياء

الفيلسوف المسيحي و المرأة ص 70

و اذا اضطرت للخروج لتحضر التمعات المسيحي
يجب عليها أن تحتجب لتصلي و لتعلن انها خاضعة للرجل

الرسالة الأولى لأهل كونثوس، للقديس بولس،
الإصحاح 11 : 7 + 10 + 13
و الإصحاح 14 : 34 و الإصحاح 6 : 30.

وعلية فلا يستطيع احد نكران هذا الامر الالهي
وحتي فرضيتة الاخلاقية حتي لا تصبح المراة سلعه
ولكننا نضعه فى مكانة الصحيح

فالعلاقة بين طهارة الروح والحجاب
كالعلاقة بين طهارة البدن والملبس

فهل يمكنك أن تلبس ثيابك وتتزين وترش بيرفيوم
قبل أن تطهر بدنك و تاخد شاور وتنظف جسدك كويس
!! بالشاور جيل والمطهرات
واخيرا اقول يا اخوانى واخواتى
علينا ان نجتهد فى تطبيق جوهر الايمان
وان نلتمس طهارة القلب و الروح والنفس والسلوك اولا
ثم نضفي بعدها المظهر الايمانى من ملبس وحجاب
عندها لن نري محجبة تتسكع مع الشباب فى الطرقات
ولن نرى شاب على جبهتة اثر السجود
يعاكس ويؤذي فى الطريق خلق الله

وتذكروا قول الرسول صلي الله علية وسلم
ان الله لا ينظر الى وجوهكم ولا الى اشكالكم
ولكن ينظر الى قلوبكم

Wednesday, February 21, 2007

!! هل بوسعنا الاقتصاص من الكلاب

الصورة للامير تركي بن عبد العزيز
ماذا بعد فضائح اسرة الاميرالسعودي تركي بن عبد العزيز
التى تحتل الطابقين 32 و33 في فندق هيلتون رمسيس في القاهرة
فمنذ اعتداء ابن الامير وحرسه على رجال الامن في الفندق
الى ادانة الاميرة هند الفاسي زوجتة بسرقة مجوهرات
من محل في الزمالك وصدور حكم المحكمة المصرية عليها
بـ 3 سنوات سجن مع الشغل الذي لم تنفذ
الى الفضيحة الفنية التى نشرتها جريدة صوت الامه
من قيام مطربي مصربغناء اغانى خاصة لهند الفاسي
تمدحها وتبجلها جمعتها على اسطوانات
وهو بكل الاحوال عوده لزمن غناء الجواري والعبيد لاسيادهم !!
برغم كل ذلك وحيرتنا واسئلة المصريين المتكررة التى لا تلقي جواب
ما سر قوة هذة الاسرة واحتلالهم لفندق هيلتون وإسائتهم البالغه
والمتكررة لمصر والمصريين فى احداث كثيرة وشهيرة
ولكن اخر الاهانات لم تصدر منهم شخصيا لمصري
بل صدرت من كلابهم لطفلة مصرية تدعي حبيبة
يقول والدها سعيد محمد السيد 36 سنة - طبيب - أنه اصطحب زوجته منار
واطفالها الثلاثة حبيبة 7 سنوات وفرح 5 سنوات وعلي 9 أشهر
للاحتفال بعيد الحب في فندق موفمبيك حيث طلبت ابنتاه حبيبة وفرح
اللعب في المراجيح داخل حديقة الفندق. وفجأة هجمت ثلاثة كلاب
علي ابنته حبيبة التي راحت تستغيث لكن لا ينقذها أحد.
بينما اكتفي حارس الكلاب بالوقوف في إحدي شرفات الفندق يتفرج !!
أضاف الأب أنه أسرع لنجدة طفلته بعد ان أبلغته ابنته الثانية فرح بما حدث
ونقلها إلي مستشفي دار الفؤاد لعلاجها وتبين ان الكلاب الثلاثة
أصابتها بجروح في الوجه وأنحاء متفرقة بالجسد وقدم بلاغاً بما حدث
في قسم 6 أكتوبر و أكد الأب في التحقيقات ان ما حدث يدل علي الاهمال
من جانب حرس الأمير الذين تركوا الكلاب تطارد الطفلة الصغيرة
وهي تصرخ وتستغيث دون ان ينقذها أحد من أمن الفندق
بعد ان خشي الجميع الاقتراب من هذه الكلاب المتوحشة
وبعدها اكتفي الحراس بأخذ الكلاب من الحديقة وزعموا
أن السلسلة الحديدية انقطعت. وهذا الكلام غير صحيح
لأنه لا يمكن ان تنقطع السلاسل لثلاثة كلاب في وقت واحد.
أكد الطبيب ان احتفاله بعيد الحب مع أسرته تحول إلي حزن
بسبب "كلاب الامير" المتوحشة التي تركها الحراس تهجم علي الأطفال
بلا رحمة أو هوادة مشيراً إلي أنه لولا سرعته في نقل ابنته
إلي مستشفي دار الفؤاد لتمكنت الكلاب من قتلها بسهولة
لأنها لا تمتلك القدرة علي الدفاع عن نفسها من هذا الهجوم
!! وطالب باتخاذ الاجراءات القانونية ضد من تسببوا
في إصابة ابنته وسببوا لها الفزع
هل تتوقعون اننا نستطيع - لا ان نقتص من افعال الامير واسرتة
بدأ من ضابط الشرطة الذي تجرا وسأل حراس الامير ماذا تفعلون
ففقعوا له عينة .. ولا الاميرة التى سرقت مجوهرات ب3 مليون دولار
وصدر ضدها حكم ولم ينفذ ولا اهانتهم المتكررة بالتصريحات
- ضد المصريين وانهم يطعموننا من خلال دولتهم الموقرة فى فندق الهيلتون
!!! ولكن هل نستطيع على الاقل ان نقتص من كلاب الامير
.. اترك الإجابة لكم

Wednesday, February 14, 2007

حكايتي معاك



أنا والرجل .. وكراهية لا تحتمل

الرجل بالنسبة لى قد يكون أب او اخ او زميل اما حبيب
فهو من رابع المستحيلات
!! قضيت سنوات المراهقة وحتي وصولى لـ 23 سنة اكره شئ يسمي رجل

اتقبل التعامل معه فقط فى حدود الدراسة او العمل
وعند شعورى بمحاولتة لطرق باب العواطف والتسبيل
لا ادري ما الذي يشعرني بالغثيان فى حينه ..

كنت اري الرجل مجرد كائن بهلوانى يتوقع انة محط اعجاب الجميع
رغم انة بالنسبة لى ليس سوي كائن متطفل فى اغلب الاحوال ..

اليوم الاسمع بقدوم عريس لبيتنا هو بالنسبة لى يوم مشئوم
لكن بكل صدق لم يفرض علي اهلى اى انسان مهما كان متميزا

كان بابا يحترم كل قراراتي وآرائي حتي شعورة ببغضي لمن يسموا رجال
وان كان يخاف علي من الوحده ان فات وقت الزواج

لكن هو رباني على الحرية فى فكري وتصرفاتي
فلم يكن الا ان يحترم حريتي فى اختياري لحياتي






فارس الاحلام .. بين الفكر والاوهام


احيانا كنت اتناقش مع ماما فى هذا الامر
فاقول ان الرجل الوحيد الممكن اتقبلة هو من يكون

كـ جمال عبد الناصر بكل مواصفاته
اى يكون رجل بمعني الكلمة قوي معتز بذاته محترم فى نفسة ومن حولة
يكون محل تقدير الجميع دون فرض ذلك الا بخلقة واسلوبة وتعاملة

لكن للاسف كنت اري دائما ان هذا النموذج شحيح بين الشباب ..
بل يكاد يكون معدوم وكانت ماما تقول لى ان مقارنة كل شاب يتقدم لك بزعيم
هي مقارنة ظالمة لاننا لسنا فى عصر الزعماء ..

واما انا فلم اكن لاتخلى عن مواصفات فارس احلامي ايا كان
كنت اراه كما يقول ابراهيم ناجى فى قصيدتة الاطلال

أين من عيني حبيب ساحر .. فيه عز وجلال وحياء
واثق الخطوة يمشي ملكاً .. ظالم الحسن، شهي الكبرياء
عبق السحر كأنفاس الربى .. ساهم الطرف كأحلام المساء
مشرق الطلعة، في منطقه .. لغة النور، وتعبير السماء



وكان ما يشجعني على الاصرار على ما انا علية هو حياتي داخل اسرتي
فحياتي مع ماما وبابا مليئة بالبهجة والحب والحنان والاحترام والحرية
وهذا قوي عندي الفكره لانى لن اجازف بترك كل تلك المميزات
من اجل حياة مع انسان ليس كما اريده واحلم به

!!! .. نعم يأست فى ان اجده الى أن



فارس احلامى .. حبيب قلبي وحبيب أيامي


ظهر فى حياتي هذا الذي انتظرتة كثيرا
وجدت هذا الانسان الطيب الخلوق المثقف المتحضر
انسان بة كل معانى الرجولة والاخلاق والفضيلة
ابهرني بإنسانيتة واتساع افقه وتمدنه كان يكتب مواضيعه
على النت فاراه يحترم كل الناس والاجناس والاعراق واللغات
انة يفيض العالم بتسامحه وتادبه واحترامة للاخر ايا كان
وبدأ اعجابنا بفكر بعض واخلاقيات بعض من خلال كتاباتنا فى احد المنتديات


وسرعان ما تبدل الاعجاب لإنجذاب ثم حب ثم ارتباط
فكان عندما يحدثني اشعر اننى امام بريق فكر مستنير
عندما يغضب تظل عيناة مليئة بالحنان والاحترام
عندما يحب فهو يخلص فى كلماتة حتي النخاع
عندما يمزح فهو ينتقي كلماتة وحركاتة ولاتضيع هيبتة
لا ادرى متى نختلف فى الاراء او نتفق لانة دائما يحترم ما اقول

كل شئ معه لة رونقة وعبيرة وبهجتة
يعلم متي يتكلم ومتي يصمت ومتي ينظر فقط

كان من ضمن ما تمنيت ان يكون فى حياتي كلها

رجل واحد فقط هو من اقول لة احبك ومن ارتبط بة واتزوجه

.. وقد كان













أنت اغلى الناس .. وكل الناس


أحببتة قبل ان اراه .. لانى احببت راية وفكرة وعقلة
واعتبر ان هذا اعلي درجات الحب روحانية وتنزة عن اى شئ
احببت فية الانسانية وهو ايضا بادلنى هذا الاحساس الطاهر النقي

وعندما قولنا لبعض كلمه ( أحبك ) والان فقط وجدنا حلاوة الدنيا
كان مسج منة على موبيلي يقول

( تعرفي امتى الدنيا تحلى ؟
لما يكون اسمك لامسني حولين صباعي جوا دبلة )

وصدق كما هو صادق دائما فلم يدوم تعارفنا سوي بضعه اشهر
كنت فى خلالها قد ارتديت فستان روز ووضعت فى يدي اليمني دبلة
مكتوب عليها اسمه وتاريخ ارتباطنا .. و رغم انة كان يوم 15 اغسطس 2006
الا انة تقديرا وحبا لى دون على الدبل تاريخ 23 يوليو تيمنا بعيد الثورة ..










هو حقق ما حلمت به من مواصفات لفارس الاحلام
فرأيت هذا الحلم حقيقة وواقع فى وجوده

فماذا اقدم لة فى اول عيد حب لنا سويا
كنت اتمنى ان اقدم لة العالم بين يدية وان كان لا يكفي
ولكن هل يتقبل مني قلب لم يدخل فية أحد سواه ؟
هل يتقبل مني كلمة احبك التى لم يسمعها مني غيره ؟
هل يتقبل مني عهد بان اكون لة حبيبة وأم وصديقة وزوجه ؟
هل يتقبل مني حب سيزداد يوما بعد يوم لاخر ثانية فى حياتي ؟
هل يتقبل مني ان اهب لة روحي وحياتي وعمري ونفسي ؟





أقسم لك بميثاق الله عز وجل الذي جمعنا على الخير

ان اهبك كل حياتي وحبي وتقديري واحترامي

وان اخلص لك واراعي الله تعالي فيما بيننا

ويظل قلبي النابض بحبك كأول يوم اراك فيه

مثل اخر يوم يشاء الله تعالى ان احياه


اجمل مشاعر عشتها معاك وان شاء الله الجاى افضل
فى حبك احببت العالم كله شرقة وغربة وحبيت كل الناس

ونفسي كل الناس تحب وتنحب وتعيش فى سعاده زي الحساها معاك

اخيرا عايزة اقولك يا ايهاب .
انك احلى وارقي وانقي واطيب واطهر واحن
وارجل واخلص واصدق انسان فى دنيتي

كل سنة وانت حبيبي وكل عيد حب وانت بخير

واغنية البوست اهداء مني لك

أحبـــــــــــــــــك يا اغلى الناس

Thursday, February 08, 2007

الاخوان المسلمون.. والاقباط المتحدون ..


التسامح الديني والمذهبي سمه اساسية فى المجتمع المصري
فهناك مسلمون فى بعض الدول يتقاتلون كما حدث بين السنة والشيعه ..
وهناك مسيحيين فى بعض الدول يتقاتلون كما حدث بين الكاثوليك والبروتستنت
وكل ذلك نتيجة من الفتن والاهداف السياسية والعنصرية
والاحقاد التوظيفية للدين والعقائد



رغم ان العقائد الدينية هي التي تقوي النفس
وتلهمها للعمل الطيب وحب الخير ونبذ الكراهية والتفكك والتشرذم
وتعلى من قدر البشر ولا خضوع ولا عبودية لغير الله بينهم

هذا هو اساس كل الاديان السماوية التى انزلها الله لتكون رحمة للعالمين
فكانت رسالة المسيح علية السلام هي المحبة والسلام بين البشر
وكانت رسالة محمد علية السلام هي العدالة والمساواة بين البشر

هذا هو شان تعاليم الاديان العظيمة ولكن الغلاه من اى طرف
ينقدون ميثاق الله الذي قال من قتل نفس بغير نفس او فساد فى الارض
فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا
وساوي الله بين الناس فلا فضل لذكر على انثي
ولا لعربي على اعجمي الا بالتقوي والعمل الصالح

يا أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى "
وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم"
(الحجرات/13).

ولكن من يدعون الاسلام من بعض من اشتروا بآيات الله ثمن
لتطويع الناس وتحقيق مكاسب سياسية ومالية وعنصرية
ونصبوا انفسهم اوصياء على الاخرين حتي على قلوبهم
ودينهم وايمانهم رغم ان القرآن الكريم يقول
"فلا تزكوا انفسكم هو اعلم بمن اتقى "
(النجم:32)
هذا ما يقولة الله فى قرآنه فهل هذا ما يفعلة الاخوان المسلمين؟

ام انهم فيفتون بغير علم ويبدلون كلمات الله واوامرة فى قرآنة
فيثيرون البغضاء والاحقاد بين الناس ويسيسون الدين

ويزرعون الفتن ومن زرع فتنة لن يحصد الا النار ..
فهم يزكون انفسهم ويتعالون بها على خلق الله ؟
!! وهذا هو حالهم فهم يتاسلمون ليتجملون ولمكاسبهم يحصلون
باستغلال حب الناس التلقائي والفطري للايمان
ومستعده لتفنيد دعاويهم كاملة وطرحها على القرآن
وهو الفيصل لنعرف هل بالفعل الاخوان المسلمين مسلمين ؟

انهم ينسبون افعالهم للدين وهو برئ منهم
عبر قطع النصوص عن سياقها
وسببها وماهيتها ويتبعون اسلوب القص واللصق
والترقيع فى النصوص القرآنية الكريمة

وعلى الجانب الآخر يمارس من سموا انفسهم بالاقباط المتحدون
وبالتعاون مع بعض اقباط المهجر رد فعل استباقي وإيقاظ الشرارة الثانية..
ليس بالطعن فى اهداف هؤلاء المتأسلمين وتشكيك فى غاياتهم الشخصية

ولكن بالطعن فى الدين الاسلامي نفسة و يلبسونه
ما يحاول المتأسلمون ارتداءة وهذا هي السطحية فى الفهم
باغراض ودعاوى الاخرين او مس ذلك
ارتياح فى انفسهم ان يلصقوة بالمسلمين

فنشروا مقالاتهم على كل المواقع والمدونات واحاديثم فى الفضائيات
يسبون فى الاسلام والمسلمين ونبيهم ودينهم وعقيدتهم !!

ويباركون حرب السب والكراهية التى اطلقها الادينين والملحدين
الاستحقروا كل الاديان وجادلوا فى الله بغير علم
وكأن هؤلاء عندهم اهدي من الذين آمنوا سبيلا !!!!!!!!

واري ان الاقباط المتحدون لا يختلفون عن الاخوان المسلمين فى اهدافهم ..
فالاخوان يريدون تحقيق مكاسب سياسية داخلية بتطويع الدين وتزييفة

والاقباط المتحدون يريدون التمسك بهذا الزيف للطعن فى عقائد المسلمين
لتحقيق نفس المكاسب ولكن على الصعيد الدولى

وهذا ما يزيد المتشددين من الدينين تشددا وحتي المعتدلين
يدفعهم للدفاع والانفعال ضد من يسب دينة وعقيدته
فكلاهما يشجع على التطرف الديني والارهاب الفكري

والخاسر اولا واخيرا الشعب المصري بأكملة مسلمين واقباط
فاتمني من اخوانى المصريين جميعا التيقظ لهذة الفتنه
التى ان اشتعلت ستقضي على الحرث والنسل
وستدمر حضارتنا وتاريخنا وانسانيتنا ومصرنا
فلن تبقي ولن تزر وستهدم صوامع وصلوات
ومساجد وكنائس يذكر فيها اسم الله كثيرا

فاللمصريين المسلمين اقول تصدوا لمحاولة استغلال الاخرين لدينكم
والمتاجرة بة فى سوق السياسة والمال

وللمصريين المسيحيين اقول اوقفوا محاولة استغلال الموقف
بالسب والقذف وازدراء عقائد الاخرين والاديان
فهذا افضل فى المسيحية والاسلام

ويجب علينا جميعا كمصريين ان لا نسمح بمحاولات خارجية
من الدول العربية الاسلامية او الغربية المسيحية لتطعيم وتغزية
وزرع فتن بين نسيج وطني واحد كان ولا يزال
..
وطن المؤمنين بالله والمتحابين فيه
لا تسمحوا بان تكون ارضكم وابنائكم
ثمن للمؤامرة

وفى النهاية اقول
الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها

Thursday, February 01, 2007

Tag


اية اللي حيحصل لايميلك لما تموت ؟
كم يوم 40 ولا 35 ويتلغي بس انا فكرت فى المدونه اكتر
الحتفضل شاهده على كل حرف كتبتة وحتقراه الناس من بعدي
عشان كدا لازم كلنا نراعي المقوله

ما من كاتب الا سيفني ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شئ يسرك يوم القيامة ان تراه
اديت الباس وورد لحد قبل كده؟
ايوا .. لانسان واحد بثق فيه اكتر من نفسي


اسمك؟
داليا

عمرك؟
النهارده يكون عندي 25 سنة و5 اشهر و6 ايام
برجك؟
العذراء وبحب البرج بتاعى جدا وبعتقد في الابراج ولا اؤمن بها
وهناك فرق بين مجرد اعتقاد وتخيل او ايمان

مجالك او مجال دراستك ؟
بكالريوس علوم ادارية تخصص حاسب آلى ونظم معلومات
خريجة اكاديمية السادات دفعه 2002 ..


شخصيتك نوعها اية؟
الغالب فيها الحساسية المفرطة

السفر بالنسبة لك؟
بحب السفر جدا لاني بحب اتعرف على كل الثقافات والعادات المختلفة
بس السفر للسياحه مش الاقامه الكاملة وسافرت كتير لمدن مصر
و برا مصر زورت السعودية ونفسي اسافر لبلاد كتيرة اوى

المود بتاعك؟
!! علي حسب الظروف والمناسبة .. عيد ولا رحلة ولا حزن ولا
بس يجيني العصبي لو حد استخف دمه وقت الجد أو قلبها نكد وقت الهزار
وقت فراغك بتعمل فيه اية؟
في الصيف بروح النادي وبمارس رياضة
في الشتاء بضيع وقت فراغي الاكبر فى النوم


الاكلة المفضلة؟
المكرونة البشاميل – المسقعه – اللازانيا – كل انواع الجبن
الصفات اللي خدتها من بابا؟
العصبية

الصفات اللي خدتها من ماما؟
الاهتمام بمشاكل الاخرين اكتر من مشاكلى الخاصة

اكتر 6 حاجات بتكرهها؟ خليهم 7 عشان انا معبيه
الظلم ...الخيانة .. توظيف الدين لخدمه اهداف خاصة .. الكذب .. الفساد ..
التملق .. اليمشي مع الرايجه وملوش شخصية
اكتر 6 حاجات بتحبها؟
الكبرياء وعزة النفس .. الحرية المسئولة .. احترام الاخرين ..
المحبه بين الناس بدون منافع ..معرفة كل شخص لحدوده والالتزام بها ..
التعاون في عمل الخير


الشغل بالنسبة لك؟
شغلي مناسب اكتر لمن يحب الجلوس على مكتب وقراية الجرايد
ولكن لا يحقق اهدافي ولا يرقي لطموحاتى ولكن افضل من الجلوس فى البيت


اية الكومبيوتر والانترنت بالنسبة لك؟
هو عالمي اللاحدود له .. بحب التعرف على الافكار المختلفة والبشر فى كل مكان
بحب اعرف الشعوب الاخري بتقول اية وبتفكر ازاى وهو بالفعل اثراء للثقافة


أباصي التاج لــ ؟
كل من شرف مدونتي ولم يجيب على التاج من قبل


بشكر الزميل مايكل محسن على التاج

ونجاملك ان شاء الله يوم فرحك .. الهو يوم ما تلاقي الوظيفة
اووووووعي يروح بالك لبعيد .. لسة بدري


ارق تحياتي واطيب الامنيات لكل الزملاء المدونين